حقائق مثيرة للدهشة حول أنواع القطط الكبيرة المفضلة لدينا

حقائق مثيرة للدهشة حول أنواع القطط الكبيرة المفضلة لدينا

 من الحيوانات المفترسة وجدت في جميع أنحاء العالم، والأكثر أناقة وملكية هي القطط الكبيرة. قد تتعرف على هذه الأنواع لأول وهلة، ولكن كم نوع تعرفه فى الحقيقة؟ من الفهد سريع لنمر قوي، كل الأنواع لديها الصفات والمراوغات التي تجعلها تبرز عن بقية الحيوانات 

* الفهود :

 
1. الفهود قادرة بأمر الله على الانتقال من الصفر إلى 40 ميلا في الساعة في  بضعة خطوات، ويمكن أن تصل إلى 60 ميلا في الساعة في ثلاث ثوان فقط. هذه والقوة التفجيرية التي من شأنها أن تترك معظم السيارات في الغبار. وقد سجلت أعلى سرعة الفهد 64 ميلا في الساعة.
  

 2.  يوجد نوعا من الفهد في أمريكا الشمالية. ولئن كان انقرضت اليوم، دليلا على وجودها لا يزال في الأنواع الحديثة: من ذوات القرون. ويعتقد أن هذه ذوات الحوافر سريع بشكل لا يصدق، والتي يمكن ان تجرى بسرعة 30 ميلا في الساعة لأميال

3. الفهود يكفيها القليل من الماء. انهم بحاجة فقط لتناول مشروب كل ثلاثة أو أربعة أيام.

4. على الرغم من سرعة الفهود، فهي ليست صياد كامل. فقط ما يقرب من نصف محاولات الافتراس ناجحة. جهوده للقبض على الفريسة يستمر مجرد 20-60 ثانية،  لذلك كل محاولات الافتراس فى الغاب هو كمية كبيرة من الطاقة المهدورة.

5. على الرغم من من عمليات الصيد المستمرة للفهود من البشر كان هناك أكثر من 100،000 من الفهود في عام 1900، ولكن ما يقدر 9،000-12،000 تبقى فقط في البرية اليوم، مع 200 فهد شمال إيران.


1. طراز كوغار الذى دخل موسوعة جينس للحيوانات المفترسة لديه أكثر من 40 اسم في اللغة الإنجليزية وحدها، بما في ذلك أسد الجبل، بوما، كتاماونت، شبح القط، رسام، الظل القط، النمر والصارخ الجبل.

2. كوغار لا يصدر زئير. بدلا من ذلك يجعل النقيق أو العواء من الأصوات عندما يحتاج إلى نطق.

3. الكوجر يصنع كمين لفريسته، وغالبا ما يختبئ حتى تأتى فريسة في متناول اليد وإحداث هجمة قوية. وقد ساعدت هذه الاستراتيجية جعل قدرته على القفز غير عادية. يمكن أن تقفز 15 أقدام في قفزة واحدة

4. في حين الحيوانات مثل الغزلان هي العنصر الرئيسي لالكوجر، لكن عندما يندر الطعام يصبح كل ما يمسك به هو صالح للأكل، بما في ذلك الحشرات.

5. سلالة كوغار في معظمها مستقر، ولكن هناك واحدة السلالة التي هي المهددة بالانقراض. النمر فلوريدا ليس لديه سوى حوالي 100 حيوان فقط.


1. جاغوار تحمل علامات فريدة من نوعها مقارنة مع القطط الأخرى، ولديهم بقع داخل البقع.

2. جاغوار يمكن العثور عليها في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى،  ومع ذلك، فقد دمرت أعدادهم بسبب فقدان الموائن والصيد. وهناك الآن أقل من م15،000 من النمور في البرية، وأنها تعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض.

3. القطط هي مشهورة لكراهيتهم للمياه، ولكن جاكوار يتحول أن الصورة النمطية رأسا على عقب. هذا القط كبير يحب الماء وتسبح ، والمطاردات ، وحتى الأسماك في الأنهار والجداول. وهناك روايات تاريخية أن النمور انخفضت ذيولها في تيارات لجذب الأسماك!

4. جاغوار تملك أقوى فكي من أنواع القطط، ويمكن أن يعض مع القوة. وهذا يكفي لاختراق جسم السلاحف بسهولة من خلال العظام. في الواقع، وجاكوار هو الثاني فقط بعد الضبع أقوى من جميع الثدييات.

5.
يشتق اسم هذا القط كبير من كلمة الأمريكيين yaguar، التي تعني "هو الذي يقتل مع قفزة واحدة،" لا يصدق براعة صيد الحيوان والقوة.


1. النمور يمكن العثور عليها في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا، وتكيفت في بيئات متنوعة من أدغال كثيفة لأعشاب السافانا إلى الصحاري.

2. يمكن الإناث تلد في أي وقت من السنة. الأشبال - عادة تبدأ من اثنين - يبقى مع الأم عامين حين تعلمه المطاردة.

3. على الرغم من النمور هي أصغر من أنواع القطط الكبيرة لكنه ممتلئ الجسم، بناء قوي يسمح لهم لسحب فريسة كبيرة تصل إلى الأشجار لابعادها عن المتطفلين.

4. الفهود هي الانتهازية وسوف يأكل معظم الأشياء التي تأتي قريبة بما فيه الكفاية للقبض، بما في ذلك الخنازير البرية، والثعابين والقرود وحتى حيوانات النيص.

5. هناك تسعة نوع فرعي من النمر، وكلها مهددة بالانقراض.

* الأسود :


1. الأسود هي الأنواع الاجتماعية الوحيدة من عائلة القط. أعضاء اسرة الأسد عادة ما تكون حنونة جدا مع بعضها البعض، مع الكثير من الأحضان والاستمالة المتبادلة. يعمل الأسد أيضا كفريق واحد لاسقاط فريسة، التي يتقاسمها مع المجموعة بأكملها.

2. طالما الغذاء وفير، فإن الأسود الإناث البقاء مع الذكور

3.ويمكن سماع هدير  الأسد بقدر 5 ميل.

4. ان الاسود والنمور يبدو مماثلة، وهذا لأنها. في الواقع أجسادهم متشابهة

5.
انخفضت سلالة الأسد إلى النصف منذ 1950، "اختفت الأسود من أكثر من 80 في المئة من عبرالتاريخ واليوم، وتقدر الدراسات الاستقصائية الأخيرة أن هناك أقل من 30،000 الأسود تعيش في البرية في أفريقيا اليوم".

* النمور الثلجية :


1. النمور الثلجية لديها الأرجل الأمامية أقصر من الخلفية . الأرجل الأمامية (التي لها أيضا الكفوف أكبر من الساقين الخلفية) وتساعد على توازن القط ويقفز بسهولة أكبر. وفي الوقت نفسه، أطول، الأرجل الخلفية القوية تساعد القط على تلك القفزات المثيرة للإعجاب، التي يمكن أن تكون بقدر 45 قدما! هذه الميزات هي ضرورة للقفز عبر الحواف الجبلية والتضاريس الصخرية ومطاردة الفريسة رشيقة على حد سواء.

2. الفهود الثلجية ليس لها هدير. بدلا من ذلك، فإنها تهمس، زارة الكهرباء ،وتذمر.

3. على الرغم من أن نمر الثلج ليوبارد هو القط متوسطة الحجم، في وزنها بين 60-120 كيلو، فإنه يستطيع حمل فريسة ثلاث مرات أثقل من وزنه.

4. يمكن الفهود الثلجية السفر عدة أميال في ليلة واحدة. موثقة واحد القط السفر عبر 27 ميلا من الصحراء المفتوحة في ليلة واحدة. مشى نفس هذا القط أكثر من 93 ميلا في خمسة أيام. قدرتها على عبور مسافات شاسعة يساعدهم على التنقل بين المناطق التي فيها فريسة يمكن العثور عليها، وهو متفرق في بعض الأحيان في الموائل الجبلية الباردة .

5. فقدان فريسة بسبب و التعديات البشرية، وعمليات القتل الانتقامية كلها تهديدات لهذه الأنواع.

* النمور 


1. النمر هو أكبر أنواع القطط في العالم. الذكور من أكبر سلالات، والنمر السيبيري، تزن في ما بين 400-675 كيلوعلى إطار قياس 6-7،5 أقدام طول!

2. على الرغم من أن النمر مموهة بشكل جيد، والتخفي قوية، إلا حوالي 1 في 10 من محاولاتها لاسقاط فريسة هي ناجحة. للتأكد من أنها تحصل على أقصى استفادة من كل قتل، ويمكن أن نمر يأكل بقدر 35-90 رطلا من اللحم في جلسة واحدة.

3. النمور هي عادة منعزلة ولكن كانت هناك تقارير بأن من النمور تسافر في مجموعات.
  

4. انخفضت سلالة النمر بمعدل ينذر بالخطر في القرن الماضي. في حين كان هناك حوالي 100،000 من النمور في جميع أنحاء العالم مداها1900  في وقت مبكر، اليوم هناك أقل من 3،200 في البرية. مع الصيد غير المشروع لردائها وأجزاء الجسم الأخرى المستخدمة في الطب الصيني التقليدي (النمور تخضع للتجارب علميا من اجل الخصائص الطبية)، وفقدان الموائل وتجزئتها، والقتل الانتقامي من قبل القرويين من بين التهديدات العليا، النمور هي في خطر شديد من الذهاب والانقراض. وقد ذهب ثلاثة سلالات من النمر منقرضة في ال 80 سنة الماضية وحدها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حصرياً : سجل الخروج من مختلف الحسابات من اى مكان

ماذا تعنى كلمة HUB ؟

من صنع أول كمبيوتر ؟